المستجدات في الموقع

 


شرع مجمع رونو رسميا قبل 3 أيام من فتح الطلبات على سياراته الكهربائية الأرخص في الاسواق Dacia Spring ، مع سعر هو الأرخص على الإطلاق والمقدر بـ 16000 أورو . 

 وأغلق مجمع رونو الطلبات لأولية على هذه السيارة المقدرة بـ 10 ألاف طلب خلال ساعات فقط وهذا ويعطي صورة حول النجاح الكبير لهذه السيارة . 
 وطرحت رونو هذه السيارة عن طريق شركة داسيا الرومانية وهي أول سيارة كهربائية من فئة الموديلات الرياضية متعددة الأغراض SUV. 
وأوضحت الشركة التي تعد أكبر مُصَنِّع للسيارات في رومانيا وتتبع مجموعة رونو الفرنسية أن سيارتها Spring Electric الجديدة ستكون ثورة جديدة في تكنلوجيا السيارات الكهربائية وتعتمد على محرك كهربائي بقوة 33 كيلووات.

ويتم إمداد المحرك بالطاقة الكهربائية عن طريق بطارية سعة 26.8 كيلووات/ساعة. وتكفي شحنة البطارية لقطع مسافة 225 كلم وتصل السرعة القصوى لسيارة داسيا الكهربائية الجديدة إلى 125 كلم/ساعة، وتمتاز السيارة الكهربائية الجديدة بباقة التجهيزات البرتقالية، من خلال بعض اللمسات التصميمية باللون البرتقالي الزاهي، كما يتوافر للسيارة الجديدة باقة من الجنوط الفولاذية أو الجنوط المصنوعة من معدن خفيف. 


 وتروج الشركة الرومانية لسيارتها الكهربائية الجديدة من خلال رحابة المقصورة الداخلية، وخاصة للركاب على المقعد الخلفي. وتبلغ سعة صندوق الأمتعة 300 لتر، والتي يمكن زيادتها إلى 600 لتر عند طي مساند ظهر المقعد الخلفي، وتشمل باقة التجهيزات القياسية لسيارة داسيا Spring Electric الجديدة على نوافذ كهربائية وشاشة رقمية قياس 5.6 بوصة بين العدادات الرقمية المستديرة، لعرض المعلومات الإضافية. 

 ويمكن لقائد السيارة تفعيل المساعد الصوتي من أندرويد أو أبل بضغطة زر على المقود متعدد الوظائف، وتضم باقة التجهيزات الاختيارية مكيف هواء يدوي ونظام ملتيميديا بشاشة قياس 7 بوصة ومرايا جانبية قابلة للضبط كهربائيا. وأعلنت شركة داسيا سابقا أنه يمكن حجز السيارة الكهربائية Spring Electric الجديدة بداية من ربيع 2021، على أن يتم تسليمها للعملاء خلال شهر سبتمبر من العام المقبل.

2 تعليقات

‏قال Unknown
صح فطورك نريد سيارة داسيا بتقسيط دفع المبلغ الاول يكون اقل من 50مليون حتى يتسنا لكل واحد شراء مع عمال فقط