المستجدات في الموقع

 

أعلن،وكيل سيارات متعدد العلامات بولاية البليدة سيارة فيات تيبو الجديدة للبيع موديل 2021 برخصة المجاهدين بسعر 275 مليون سنتيم . 

وتتوفر هذه السيارة الإيطالية على محرك بنزين بسعة 1.4 لتر بقوة 95 حصان .


وعلبة سرعات يدوية وهي مزودة بجميع تجهيزات الراحة والأمان كما تبينه صور السيارة أسفل الموضوع.


قدم موقع طريقي التابع للدرك الوطني، مجموعة من النصائح لفائدة السائقين ومستخدمي الطريق وهذا بالتزامن مع حلول شهر رمضان وبغية تفادي حوادث المرور.

وأشار موقع طريقي في منشور له  أن قيادة السيارة في شهر رمضان، تختلف كثيرا عن قيادتها في الأيام العادية، سواء كانت قبل الإفطار أو بعد، وهذا بسبب تغير نمط الغذاء وكذا ساعات النوم والراحة.

ولهذا تم تحديد بعض النصائح والتعليمات التي تخفف عناء القيادة في رمضان، وتبعد خطر الحوادث:

1- يفضل الاستفادة من فترات الصباح الأولى لقيادة السيارة والتوجه إلى أي مكان، لأن السائق لا يشعر عادة بالتعب وعناء الصيام.

2- محاولة التأقلم السريع مع نمط الحياة في رمضان عن طريق النوم الكافي والغذاء المتوازن.

3- في حال الشعور بالتعب أثناء القيادة والشعور بالنعاس يجب أخذ قسط قليل من الراحة قبل قيادة السيارة، وليس هناك مانع من أخذ قيلولة بسيطة لمدة عشر دقائق لتجديد النشاط.

4- توقع الخطأ من السائقين الآخرين على الطرقات أثناء حركة المرور، حيث أنهم غالباً يعانون من نفس أعراض الجوع والتعب، وهو الأمر الذي يدفع الكثيرين للتسرع أثناء القيادة، ومخالفة قواعد المرور، وهو ما يتسبب في وقوع الحوادث.


6- تجنب استخدام السرعات العالية، حتى يمكن السيطرة على السيارة في الحالات الطارئة.

7- مضاعفة مسافة الأمان أثناء القيادة، لأن سلوكات السائقين تختلف في شهر رمضان، كما أن بعض السائقين يفقدون سرعة رد الفعل المناسبة في القيادة، مما يزيد معه مسافة الكبح.

8- الخروج قبل الوقت المحدد للمواعيد ومنح  النفس متسعاً من الوقت للوصول إلى المكان المبتغى،  لضمان عدم الاستعجال في الطريق.

9-  تفادي وقت الاختناقات المرورية، كما ينصح تجنب القيادة في وقت الذروة أو وقت الغروب لتجنب الحاجة للاندفاع وزيادة السرعة.

10- تجنب السهر خاصة بالنسبة للسائقين الذين يقطعون مسافات طويلة في القيادة خلال النهار.

تعليقات