المستجدات في الموقع

 


أعلنت ، سيات عن تفاصيل  النسخة المحدثة من سيارتها الشهيرة إبيزا، والتي يمكن القول إنها جاءت تحديثات مست كانت تعاني من الإيبيزا الحالية من انتقادات، فعلى سبيل المثال، من الخارج لم تتغير السيارة على الإطلاق من ناحية الخطوط الكبيرة، التفاصيل الصغيرة تشمل شعار بلون كرومي جديد، وأضواء LED حتى في النسخة الأساسية، هذا وبالإضافة إلى ألوان جديدة لهيكل السيارة. 

 التحديثات المهمة مست داخلية السيارة، والتي كانت قد بدأت في إظهار عمرها مقارنة من السيارات المنافسة التي جاءت بتصاميم شبابية وعصرية، ولكن لحسن الحظ، انتبهت سيات إلى هذا الأمر وأعطت النسخة المحدثة من الإيبيزا تصميما عصريا وجميلا نوعا ما، شبيها بذلك الذي نجده في الليون الجديدة. لوحة القيادة تم تقسيمها إلى نصفين أين تم تغيير موضع الشاشة الوسطية ورفعها إلى الجزء العلوي، مع وضع فتحات تهوية أفقية تحتها لتفصل بينها وبين أزرار التحكم في مكيف السيارة، كما توفر سيات في النسخة الأساسية من الإيبيزا شاشة وسطية بقياس 8.25 إنش والذي يرتفع إلى 9.2 إنش في النسخة الأكثر تجهيزا. 

 تحتضن داخلية إيبيزا الجديدة كذلك فتحات تهوية جانبية جديدة بشكل دائري وغير متناسق مع التصميم العام للسيارة، ويأتي بلمسة ملونة كتلك التي نجدها في الكليو 4 , ولكن على العموم تصميم عصري ومقبول وأحسن من تصميم النسخة الحالية من الإيبيزا. ميكانيكيا، تم الاستغناء عن محركات الديزل كليا في هاته النسخة من الإيبيزا مع توفير محركات بنزين عديدة، حيث تأتي النسخة الأساسية من السيارة بمحرك ثلاثي الأسطوانات بسعة 1.0 TSI يولد قوة 95 حصان و175 نيوتن متر من عزم الدوران ينقل إلى العجلات الأمامية عبر علبة سرعات يدوية من 5 نسب. 

 وفي النسخ الأخرى، يمكن اقتناء السيارة بنفس المحرك مع قوة أعلى ب 110 حصان و200 نيوتن متر من عزم الدوران، ينقل إلى العجلات الأمامية كذلك عبر علبة أوتوماتيكية مزدوجة القابض DSG أو علبة يدوية مكونة من 6 سرعات، كما تقترن هاته العلب بمحرك أقوى بسعة 1.5 TSI يولد قوة 150 حصان و250 نيوتن متر من عزم الدوران. أما بالنسبة لمحبي الطبيعة، توفر سيات خيار محرك يعمل بالغاز GNC بسعة 1.0 TGI يولد قوة 90 حصان وعزم دوران يقدر بـ 160 نيوتن متر ينقل إلى العجلات الأمامية عبر علبة سرعات يدوية مكونة من 6 نسب. 
 ستشرع سيات في تصنيع الإيبيزا المحدثة في مصنع مارتوريل في إسبانيا خلال الربع الثالث من عام 2021, مع تسليمها للزبائن في نهاية عام 2021.

تعليقات