المستجدات في الموقع

 

أعلن مصرف السلام الجزائر عن افتتاح فرعه بولاية بجاية الكائن بشارع محفوظي فاتح، 332 مسكن عقاري، إقامة نوميديا، عمارة ب، بالنظر إلى الطلب الكبير المسجل بالولاية على الخدمات والتمويلات الشرعية التي يقدمها المصرف من جهة.

 وتماشيا مع مخطط المصرف الرامي إلى توسيع شبكة فروعه من أجل التقرب وخدمة أكبر عدد ممكن من المتعاملين سواء كانوا أفرادا أو مؤسسات اقتصادية. 
 ووفق بيان لمصرف “السلام” الجزائر، ، يقدم الفرع الجديد الذي سيشرف على افتتاحه حيدر ناصر المدير العام للمصرف، باقة متكاملة من الخدمات المصرفية وصيغ تمويل موافقة للشريعة الإسلامية التي تواكب تطلعات المتعاملين وتلبي احتياجاتهم كالسيارات، والعقار ودفاتر الادخار والاستثمار وبطاقات بنكية والخدمات عبر الانترنت والتجارة والخارجية وكذا تمويل المؤسسات في جميع المجالات.

 وبذلك، يصل عدد فروع مصرف السلام الجزائري إلى 19 فرعا منتشرا عبر مناطق الوطن، في انتظار افتتاح فروع أخرى قريبا بولاية برج بوعريريج وأم البواقي وفروع أخرى بولايات الغرب الجزائري.

السلام تيسير لتمويل السيارات

صيغة بيع بالتقسيط للسيارات:
هي صيغة يقوم من خلالها المصرف ببيع سيارات متوافرة لديه مملوكة له ومقبوضة من قبله بالتقسيط للمتعاملين، حيث يعرض على المتعاملين شراء السيارات المتوافرة ضمن مخزون السيارات التي اشتراها مسبقا وقبضها القبض الناقل للضمان.

إذا كانت السيارة المرغوب شراؤها من قبل المتعامل غير متوافرة ضمن مخزون المصرف، فإن المصرف يقوم باقتنائها وتملكها وعقب قبضها القبض الناقل للضمان ما يعرض على المتعامل شراءها.

ومن ثم ليس في العملية بيع لما لا يملكه المصرف، لأن المصرف لا يبيع حتى يملك ما هو مطلوب من المتعامل ويعرضه عليه ليرى إذا كان مطابقا لما وصف، كما أن هذه العملية لا تنطوي على ربح ما لم يضمن، لأن المصرف قد قبض ما اشتراه فأصبح قابضا وضامنا يتحمل تبعة الهلاك.


لا يسبق البيع للمتعامل توقيع وعد بالشراء من قبله، حيث لا يوقع المتعامل في الحالتين عند تقدمه بطلبه وعدا بالشراء، ومن ثم ليس على المتعامل أي التزام قبل توقيعه عقد البيع.

تعليقات