المستجدات في الموقع

 

أشارت العديد من المواقع المتخصصة في متابعة الوضع الجوي ، أن موجات حر غير مسبوقة ستعرفها الجزائر بداية من يوم الجمعة ، وستكون هذه الموجة الأطول والأحر لهذا الشهر .

يتميز طقس اليوم السبت 07-08-2021، بارتفاع درجات الحرارة بأغلب الجهات و تجاوزها للمعدلات العادية لهذه الفترة بفارق يتراوح بين 5 و10 درجات.

حيث ستبدأ موجات  الحر بالنشاط على بلادنا وصولا الى اروبا و درجات  الاربعين منتظرة شمالا بداية من  الجمعة ان شاء الله و الى اليوم 20 من شهر  أوت تقريبا .

أي ستطال هذه المرة (هذا حسب ما ترسمه الخرائط الطيبوغرافية لتحديث الساعة 19.00 من هذه الأمسية). جنوبا: ستصل 50° في بعض المناطق ان شاء الله او تفوق ذلك بقليل تحت الظل (تحت اشعة الشمس ربما تفوق 59 او 60).
بمعنى 15 يوما القادمة ستكون صعبة جدا و ربما ستكون آخر موجة حر لهذا الموسم و اشدها حر، والله أعلم.

اليوم السبت : وضعت مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية، تنبيها من المستوى الأول باللون الأصفر، يفيد بموجة حر شديدة على عدة ولايات من شرق الوطن وجنوبه.وحسب ذات النشرية، فإن موجة الحر ستجتاح ولايات سكيكدة، عنابة، الطارف، سوق اهراس، قالمة، قسنطينة، ميلة، قسنطينة، اولاد جلال، المغير، الوادي، تقرت، غرداية، ورقلة، المنيعة، تيميمون، أدرار، برج باجي مختار، وعين صالح.كما أصدرت ذات لامصالح، نشرية ثانية تنبه باستمرار تساقط أمطا ررعدية على ولايتي تمنراست وعين قزام.

تعليقات