المستجدات في الموقع

 تجسيدا للمساعي الهادفة إلى تطوير المنظومة الصحية لبلادنا و اعتمادا على رؤية قطاع الصحة الرامية إلى تحسين المرافق الصحية  و توفير الخدمات في مستوى طموحات الفرد و المجتمع ضمن المقاربة الجديدة التي تبنتها وزارة الصحة وفق توجيهات رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، الرامية إلى تجديد و عصرنة القطاع.



 أشرف اليوم السبت 23 جويلية 2022، وزير الصحة البروفيسور عبد الرحمن بن بوزيد رفقة والي الجزائر العاصمة السيد  احمد معبد ، على تدشين مصلحة طب أورام الأطفال بمستشفى "محمد لمين دباغيين"، بباب الواد. 

كما قام سيادته بتدشين العيادة متعددة الخدمات الشهيد " علوي العلوي " بعين الكحلة، ببلدية الهراوة، و كذا العيادة متعددة الخدمات الشهيد "محمد أوحمد ديلمي " ببوروبة 2، بعد إعادة تهيئتها، و اللتان تتوفران على مختلف التخصصات و تعملان بنظام 24 ساعة على 24 ساعة.



و قد صرح السيد الوزير، بالمناسبة أن الهدف الرئيسي و السامي لهذه المؤسسات هو إرضاء المواطن و الاستجابة لتطلعاته بتقديم خدمات صحية جوارية ذات جودة، بالإضافة إلى تفادي التنقل إلى المستشفيات الكبرى و كذا تقليص الاكتظاظ.



كما أكد وزير الصحة،  البروفيسور عبد الرحمن بن بوزيد أنّ من بين الأهداف المسطّرة لمثل هذه الإنجازات تحسين ظروف العمل للفرق المناوبة حيث لم  يُخْفِ السيد الوزير استيائه من ظروف العمل التي اطلع عليها خلال زياراته المفاجئة  كما أضاف ضرورة  إعادة الاعتبار للطبيب المرجعي.

كما كانت هذه الزيارة فرصة للسيد الوزير لتقديم الشهادات للأطقم  التي  استفادت  من التكوين في مجال استعمال العتاد الطبي و تمنى  للفرق الطبية  كل التوفيق في أداء مهامها.

و قد تمّ تجهيز مركز طب أورام الأطفال  التي تتسع ل140سرير و التي ستستقبل المواطنين من العاصمة و حتى من الولايات الأخرى، بسبع غرف للعمليات و غرفة للعمليات الجراحية الاستعجالية و وحدة للتصوير الطبي و المسح الضوئي بالموجات فوق الصوتية (scanner-échographie) و مخبر.


 بالإضافة إلى استعجالات طب الأطفال و الاستشارات المتخصصة، مثل طب أورام الأطفال و جراحة الأطفال و جراحة عظام الأطفال و جراحة أعصاب الأطفال و أورام الأطفال و أمراض الدم عند الأطفال. كما تتوفّر على أقسام العناية المركزة و الإنعاش بعد الجراحة.

تعليقات