المستجدات في الموقع

 سيارة فيات تيبو Tipo هي سيارة إيطالية المنشأ، وتتميز السيارة بتفوقها على السيارات المنافسة من حيث تصميمها و حجم السيارة، كما أنها تنافس في فئة واسعة لأنها تتوفر بعدة فئات.

كما ينتظر أن تشرع البنوك في الجزائر في تمويل المواطنين بقروض شراء سيارات فيات ، رونو وغيرها ، عبر النظام الكلاسيكي أو عن طريق نظام الصيرفة الاسلامية "المرابحة"



ومن أهم مميزاتها التصميم الداخلي والخامات العالية، وهي سيارة مناسبة للعائلات خاصة أنها اقتصادية من حيث استهلاكها للوقود. وتحتوي على صندوق ذو مساحة تخزينية كبيرة، كما توفر فيات تيبو مجموعة من وسائل الأمان والسلامة، وهي معروفة بأنها تتميز بثبات عند القيادة.  


كما يصفها بعض خبراء السيارات في الجزائر، أنها شبيهة تماما للسيارة الشهيرة”ليون” من سيات، واقل منها سعرا.



اسعار فيات تيبو 2023 في إيطاليا

يبلغ سعر فيات تيبو Tipo في البلد المصنع إيطاليا 20 ألف أورو.


سعر فيات تيبو في الجزائر

آخر الأسعار المعروضة لسيارة فيات تيبو 2022 في الجزائر كانت تشير:


في شهر فيفري 2022 بسعر 280 مليون سنتيم

في شهر سبتمبر 2022 بسعر 310 مليون سنتيم حتى 480 مليون سنتيم

في انتظار دخول شركة فيات إلى الجزائر، وتسويق سياراتها في السوق المحلية؛ بأسعار أقل بكثير مما هي معروضة عليه الآن في شوروم الخواص. وستتبعها شركات أوروبية وآسوية، مما يرفع التنافس عاليا بين العلامات، وسيميز ذلك انخفاض تدريجي لاسعار السيارات في الجزائر.


لذا يرتقب أن يكون سعر فيات تيبو 2022 في الجزائر: بين 200 و 300 مليون سنتيم، حسب نوع المحرك.




تغيرات اسعار فيات تيبو

عرفت اسعار سيارة فيات تيبو 2022 الكثير من التغيرات خلال هذه السنة، بعد أن فشا الغلاء، وارتفعت الأسعار على نطاق عالمي، تبعته بصورة منطقية اسعار السيارات، بسبب ارتفاع أسعار المواد الأولية التي تدخل في صناعة السيارات، خاصة بعد الأزمة الأوكرانية الأخيرة التي أثرت على أسواق اطاقة وصناعة بعض تجهيزات السيارات؛ والتي كانت قائمة في كل من روسيا وأوكرانيا، وكذلك بسبب الأزمة الصينة التايوانية التي أثرت كثيرا في صنع الرقائق الإلكترونية، خاصة خلال أزمة كورونا في العامين الماضيين.

إقرأ أيضا : سيارات فيات بـ 138 مليون سنتيم 

إقرأ أيضا : ملف شراء سيارة بالتقسيط 

تعليقات