المستجدات في الموقع

 كشف بنك السلام عن تمويل يخص أصحاب الدخل الضعيف يتمثل في تأجير السكن عن طريق تقسيط سداد يمتد من (12)إلى (24)شهرا والذي تصل قيمته إلى(1.5)مليون دينار جزائري اي 150 مليون سنتيم، حسب ما أكده المدير العام للمصرف مؤخرا في تصريح صحفي.



إذ يتم من خلال هذا التمويل الاستفادة من فتح حساب مجاني، يتمثل في بطاقة إلكترونية لدفع الفواتير في كل الأوقات، ومن بين الشروط التي أكد عليها مصرف السلام هو أن يكون سن الزبون ما بين (18 و(70)سنة خلال تاريخ آخر قسط مدفوع ،وأن يكون موظفا صاحب مهنة حرة سواء كان تاجر أو صاحب إيراد ثابت.

إلى جانب ذلك يستوجب على الزبون أن يكون لديه راتب ودخل شهري صافي ومنتظم مقدر بأربعين ألف دينار جزائري (40.000) دج على الأقل، ولديه راتب ودخل شهري صافي ومنتظم يقدر بثلاثين ألف دينار جزائري (30.000) دج .

وفقا للشروط المتمثلة في الدخل الصافي و المنتظم للزوج كضمان شخصي وتضامني، يجب ألا يقل عن عشرين ألف دينار جزائري (20.000) دج ،مع شرط الكفالة التضامنية و الشخصية للزوج أو الزوجة العاملة.

للعلم، هذا التمويل يمكن أن يغطي (100)بالمائة مع ضرورة قسطين للإيجار في حدود قدرة استدانة المتعامل والمتعامل الشريكان إن وجد.

كما يجب أن يكون مرسم أو له أقدمية في العمل لا تقل عن (06) أشهر للأجراء وأقدمية لا تقل عن سنتين بالنسبة لأصحاب المهن الحرة سواء التجار والحرفيين.

وبخصوص الوثائق المطلوبة، فقد أكد ذات المصدر بضرورة كشف الراتب لـ (03) أشهر الأخيرة للأجراء أو بيان منحة التقاعد أو شهادة كشف الأجر من الضمان الاجتماعي للمتقاعدين،مع مجموعة من الوثائق تتمثل في كشف الأجور للأجراء، جدول الحساب البنكي أو الحساب البريدي على مدى (03) أشهر الأخيرة، نسخة من بطاقة الإنخراط في الضمان الإجتماعي، الوثيقة التي تبرر ملكية العقار، عقد الملكية، دفتر عقاري، شهادة ميلاد رقم (12)، نسخة من بطاقة التعريف الوطنية.

 شهادة عمل حديثة، رسالة إلتزام من طرف المعني بتوطين راتبه طيلة مدة التمويل لدى فرع لمصرف السلام الجزائر، رسالة إلتزام من طرف المعني بالاقتطاع مباشرة من الراتب بالنسبة للشركاء الاجتماعيين للمؤسسات أو مؤسسات الدولة، طلب التمويل، إذن للاستشارة مركز المخاطر و الأسر من بنك الجزائر.

أما بالنسبة للتجار والمهن الحرة، فيستوجب دفع الوثائق التي تبرر ملكية العقار، عقد الملكية، دفتر عقاري، شهادة الميلاد، نسخ من بطاقة التعريف الوطنية أو رخصة السياقة، تصريح ضريبي عن الدخل أو ميزانية الضرائب خلال (03) سنوات الأخيرة.

 نسخة من السجل التجاري، نسخة من الاعتماد أو قرار التثبيت، شهادة تحديث من الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء والصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية، طلب تمويل، إذن للاستشارة مركز المخاطر والأسر من بنك السلام.

تعليقات