المستجدات في الموقع

 شرعت بنوك جزائرية، في اتصالات، مع مصانع السيارات الجديدة، لتوقيع اتفاقيات،  لتسويق المركبات الجديدة، عبر قروض “حلال” لتعزيز الصيرفة الإسلامية في الجزائر.



أكد مسؤولون ببنوك عمومية وخاصة، خلال مشاركتهم في المنتدى الجزائري السابع للصيرفة الإسلامية، عودة “القروض الحلال” لشراء  المركبات الجديدة، التي تعتزم مصانع السيارات الجديدة، طرحها في الأسواق الجزائرية قريبا.

 وكشف رئيس قسم الصيرفة الاسلامية للقرض الشعبي الجزائري، سفيان مزاري، في مداخلته خلال المنتدى السابع للصيرفة الإسلامية، عن اتصالات مع شركات التصنيع قصد توقيع اتفاقيات شراكة. مؤكدا أن تسويق المركبات الجديدة سيعزز الصيرفة الاسلامية بالجزائر.


وأشار مزاري، إلى الأثر الإيجابي الذي قد يترتب عن عودة قرض المركبات على الصيرفة الاسلامية. لاسيما في سياق إطلاق نشاط صناعة السيارات في الجزائر.


من جانبه، أكد المدير العام لبنك السلام ناصر حيدر،    أن البنك يعتمد على منتوج  “تيسير”، لتمويل شراء السيارات بالتقسيط.


وكشف عن أن مصالحه،  تحوز على ملفات منذ 2019 ، من أجل تمويل شراء سيارات، غير أنها لم تلبي الطلب، لعدم وجود سيارات بعد توقف المصانع عن الانتاج.


وفي هذا الصدد أكد ناصر حيدر، أن بنك السلام، جاهز لشراء مخزونات المركبات، لإعادة بيعها للمستهلكين حسب صيغ “المرابحة”.


في  المقابل، أجمع عديد مسيري البنوك العمومية والخاصة، خلال الطبعة السابعة لمنتدى الصيرفة الإسلامية،  الذي جرى تحت شعار “الصيرفة الاسلامية محرك للتنمية في الجزائر، مستقبل واعد”. على التطور الذي عرفه هذا النشاط البنكي. معربين عن ارتياحهم للنتائج المحققة. سيما بعد اصدار بنك الجزائر للنظام رقم 20-02 المؤرخ في 15 مارس 2020. المحدد للعمليات الخاصة بالصيرفة الاسلامية. و شروط ممارستها من البنوك  المؤسسات المالية.


إطلع على عروض البنوك لشراء سيارة بالتقسيط 



- عرض من بنك bna لشراء سيارة بالتقسيط 


- كيفية شراء سيارة رونو بالتقسيط للجزائريين 



القرض الشعبي الجزائري يحصل 16 مليار دج

كشف رئيس قسم الصيرفة الاسلامية، في القرض الشعبي الجزائري، سفيان مزاري، أن النشاط الخاص بالصيرفة الاسلامية، قد سمح للقرض الشعبي الجزائري، بأن يحصل منذ اطلاقه في أكتوبر 2020 إلى 31 أكتوبر الأخير. مبلغا يقدر بـ16 مليار دج.


وأضاف مزاري، أن أكثر من 90 % من هذا المبلغ، يتشكل من ودائع في إطار دفتر الادخار. و حسابات الإدخار الإسلامية التي قام بها خواص.


كما أعلن تسجيل، أكثر من 26 ألف زبون،  قاموا بفتح حسابات طبقا لمبادئ الشريعة الاسلامية. مؤكدا أن هذا النشاط يعرف  نموا كبيرا ومبالغ هامة.


و أشار في السياق، إلى أن القرض الشعبي الجزائري، يتوفر على أكبر شبكة من الشبابيك المخصصة للصيرفة الاسلامية. على مستوى وكالاته البنكية الـ91 . الموزعة عبر التراب الوطني.

تعليقات