المستجدات في الموقع

 كشفت وسائل إعلام عن مفاوضات بين شركة إيطالية والسلطات الجزائرية لتسويق منتجاتها من سيارات ودراجات نارية في السوق الجزائرية.



وبحسب نفس المصادر ، فإن الشركة تهدف إلى التسويق وحتى التصنيع في الجزائر ، وهي علامة تجارية ذات سمعة دولية في هذا المجال.


وبحسب مصادرها ، فإن وكالة “نوفا” الإعلامية أبرزت الاتفاق “.فياتيمهد الطريق لعلامة تجارية إيطالية تاريخية أخرى مثل Piaggio ، والتي تجري أيضًا مفاوضات لدخول السوق الجزائرية.


وربط المؤيدون استمرار المفاوضات مع شركة بياجيو الإيطالية باعتقال أحد تجار السيارات ، وهو فتحي جامي ، الذي كان بحسبهم عقدًا سابقًا مع تلك الشركة. قضيه. .


وفي وقت سابق ، أفادت نفس المصادر أن السفير الجزائري بدأ بالفعل التفاوض مع الإيطاليين في إيطاليا بشأن إحدى ماركات السيارات الإيطالية (التي لم يحددها) متجاوزًا الوكيل الجزائري المتعاقد مع الإيطاليين ، والذي سبق أن قدم ملف اعتماده. . استيراد وتصنيع السيارات لوزارة الصناعة لنفس الماركة.



دراجات بياجيو تنتظر في الجزائر

تضم شركة “Piaggio” ، ومقرها بونتيديرا (إيطاليا) ، سبعة أنواع من الدراجات والدراجات النارية وهي رابع أكبر منتج للدراجات والدراجات النارية في العالم ، حيث يتم إنتاج حوالي 600000 دراجة سنويًا ، وتنشط في أكثر من 50 دولة.


وبحسب التقارير ذات الصلة ، تمتلك الشركة أنواعًا مختلفة من الدراجات حسب التخصص والفئة ، ويبدأ سعرها الاقتصادي من 15 مليون سنت.


من ناحية أخرى ، تخطط شركة فيات لإنتاج 90 ألف سيارة في مصنع أورانجو ، وستنفذها وفق الاتفاقية الإطارية الموقعة مع وزارة الصناعة الجزائرية.


وقالت وكالة الأنباء الإيطالية نوفا ، نقلاً عن مصادر جزائرية ، إن الصفقة تتوخى تجميع “نسبة كبيرة” من سيارات فيات بمكونات محلية.


نحو انتاج ثلاث موديلات مبدئيا

ومن المقرر ، بحسب المصدر نفسه ، أن يتم إنتاج ثلاثة موديلات مبدئيًا ، وهي سيارة صغيرة وسيارة عالية الأداء ، ولكن إدخال أنواع أخرى من المركبات وماركات إيطالية أخرى ، مثل ألفا روميو. ، ليست مستبعدة.


السوق الجزائري بحسب الوكالة مهم ومتوسع بـ47 مليون نسمة ، ومعدل نمو سكاني يقارب 3 في المائة وطلب سنوي يقارب 400 ألف سيارة.


يمكن للجزائر أيضًا أن تكون بوابة للأسواق الأفريقية والعربية ، وذلك بفضل منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية ومنطقة التجارة الحرة العربية التي تضم 1.2 مليار شخص.


وأكدت الوكالة أن هدف الرئيس التنفيذي لشركة Stellantes هو جلب سيارات متطورة تقنيًا وآمنة وصديقة للبيئة وبأسعار معقولة إلى السوق الجزائرية.

تعليقات