المستجدات في الموقع

  ستتمكن البنوك الجزائرية،  من الإقتطاع الآلي،  من الحسابات البريدية للأشخاص، الذين استفادوا من  قروض بنكية، وذلك عند  التأخر في دفع الأقساط.



وقعت جمعية البنوك و المؤسسات المالية وبريد الجزائر، على اتفاقية اطار تتعلق بشروط القيام بـ”الاقتطاع الالي مع المسح على الحساب البريدي الجاري”.


وستسمح هذه الاتفاقية الجديدة، للبنوك، بالقيام باقتطاعات الية من الحسابات البريدية الجارية، للذين قام أصحابها بالحصول على قروض من البنوك.


كما كما سيسمح تفعيل خدمة  “المسح على الحساب”، من القيام بمراقبة يومية للحسابات البريدية الجارية، بالنسبة لعمليات الاقتطاع غير المنفذة. عند بلوغ أجل الدفع (التأخر في دفع الاقساط). وعليه فانه بمجرد تزويد الحساب البريدي الجاري، بمبلغ القسط. فإن الاقتطاع سيتم بشكل آلي.


وفي السياق أكد الدير العام لبريد الجزائر، لؤي زيدي،  أن الاتفاقية، تندرج في اطار تنويع بريد الجزائر لخدماته. من خلال اعطاء الامكانية لـ 26 مليون من زبائنه،  للحصول على قروض من البنوك. دون الاضطرار لتوطين حساباتهم.


وأضاف أن الاتفاقية ستسمح خاصة بتسهيل تحويل الأموال من الحسابات البريدية الجارية. نحو البنوك. بهدف تفعيل العمليات البنكية، والمساهمة في الاندماج المالي. عبر الحد من حركة الدفع نقدا.


كما ستعمل، حسب المسؤول، على تسهيل المبادلات بين بريد الجزائر والبنوك في اطار شراكة استراتيجية. مشيرا إلى    أن  توقيع هذه الاتفاقية، سيتبعها توقيع اتفاقيات ثنائية أخرى. بين بريد الجزائر والبنوك الراغبة في توفير هذه الخدمة لزبائنها.


من جانبه، أكد  نائب رئيس جمعية البنوك والمؤسسات المالية، علي قادري، أن  بريد الجزائر ساهم دوما مع البنوك في تحسين الخدمات البنكية. وتحديث وسائل الدفع بصفته عضوا ملاحظا في جمعية البنوك. والمؤسسات المالية وكذلك في مجموعة المصالح الاقتصادية، والنقدية المكلفة بتأطير وسائل الدفع الالكتروني.


كما لفت إلى أن  توقيع هذه الاتفاقية، سيسمح للمواطن بربح الوقت. عبر تفادي التنقل نحو البنوك لدفع اقساط قروضه.  مع السماح للبنوك بتحصيل القروض بطريقة سهلة و امنة. مؤكدا ان الأمر يتعلق بنقلة الى الأمام في النظام البنكي الجزائري. تضمن أمن التحويلات المالية وتتبعها.

تعليقات