المستجدات في الموقع

 كشفت مصادر مطلعة عن الترخيص لعلامة فيات لتسويق السيارات المركبة في الجزائر قبل بداية التصنيع الحقيقي ، ويرشح أن تنطلق العملية قبل 2023 .



كما حدث وزير الصناعة، أحمد زغدار، عن مفاوضات مصنعين يرغبون في إقامة مصانع سيارات  في الجزائر وإنتاج بعض أنواع سياراتهم، وفقا للشروط.

قال زغدار في حورا مع وكالة الانباء الجزائر، نشرته اليوم الأربعاء، أن المفاوضات أسفرت لحد الآن عن اتفاق مع أحد أهم مجمعات صناعة السيارات في العالم وهو مجمع ستالنتيس “Stellantis”، المالك لعلامة ” FIAT ” الإيطالية، في انتظار أن تتوج المفاوضات باتفاقيات أخرى قريبا.


وستقوم هذه العلامة بتصنيع أربعة أنواع من المركبات بطاقة إنتاجية أولية للمصنع 60 ألف سيارة سنويا بداية من السنة الأولى لتصل بعدها إلى 90 ألف مركبة سنويا.


تساءل الكثير من الناس مؤخرًا عن أسعار سيات فيات الجزائر 2023 ، والتي من المتوقع طرحها أو تصنيعها محليًا في وهران.


حيث أن الأسعار المتوقعة لسيارات فيات في الجزائر ستنهي الزيادة المجنونة في السيارات بعد أكثر من عقدين من الزمن أصبحت سيارات بسعر يزيد عن 200 مليون سنت.


أسعار سيارات فيات الجديدة في الجزائر:


كشف موقع AutoDZnews المتخصص ، عن تفاصيل أسعار سيارات فيات الجديدة ، والتي سيصدر أولها نهاية عام 2023 ، بحسب وزير الصناعة:


 

سعر سيارة فيات أونو:

إنها واحدة من أنجح السيارات شركة ايطاليةتم إنتاجه لأول مرة في عام 1983 وهو متوفر في العديد من البلدان بأسماء مختلفة.


أما بالنسبة لطراز 2022 ، فقد أتى بعدة امتيازات ، بالإضافة إلى الميزات الكلاسيكية التي تجعلها سيارة يسهل التعرف عليها في السوق ، فهناك العديد من الأشياء الجديدة التي ستفاجئ المستهلك الجزائري بالتأكيد.


بصرف النظر عن سعره المعقول للغاية ، فهذه هي السمة المميزة لأونو ومعظم ماركات فيات بشكل عام.


تبلغ سعة محرك هذه السيارة 1.0 وناقل حركة يدوي بخمس سرعات. تبلغ سعة الصندوق الخلفي 280 لترًا ، ويمكن للخزان استيعاب 48 لترًا من الوقود وعجلات 14 بوصة.


كما ذكرنا في البداية ، فإن أونو هي واحدة من أرخص موديلات شركة فيات للسيارات ، والتي سيتم تصنيعها وبيعها هنا في الجزائر ، وهي اختيار جيد جدًا لمن يرغبون في شراء سيارة بسعر منخفض.


سيبدأ سعر 2022 فيات أونو في الجزائر من 159 مليون سنت.


سعر سيارة فيات موبي

عندما يتعلق الأمر باختيار السيارات الصغيرة المدمجة في سوق السيارات ، فيات موبي قد يكون عام 2022 أكثر تكلفة بالنسبة لبعض المستهلكين. هذا بالإضافة إلى المزايا المختلفة للسيارة.


لذا ، إذا كنت ترغب في الحصول على سيارة جيدة الحجم ومضغوطة الحجم ومناسبة للقيادة حول المدينة ، فقد تكون فيات موبي الخيار الأفضل بين سيارات فيات في الجزائر.


لها محرك احتراق داخلي بسعة 1.0 مع العلم أن نسخة 2022 أرخص من حيث استهلاك البنزين. يتوفر صندوق التروس أيضًا في نموذجين ، يدوي أو أوتوماتيكي ، وكلاهما بخمس سرعات.


يأتي الآن أيضًا بشكل قياسي ، على عكس الطراز السابق ، وهو مركز وسائط متعددة مقاس 7 بوصات مع Android Auto و Apple Carplay. في الأجيال السابقة ، تم تقديم هذه المعدات فقط كجزء اختياري من النموذج.


من حيث السعة ، فهي تحتوي على صندوق بسعة 215 لترًا ، وخزانًا يتسع لـ47 لترًا من الوقود وعجلات 13 و 14 بوصة.


وسيتراوح سعر فيات موبي في الجزائر بين 162 مليون و 170 مليون سنت.


سعر سيارة فيات تورو

بالنسبة لأولئك الذين يستخدمون سياراتهم كوسيلة للنقل ، ويفضلون السفر بشاحنة صغيرة ، يمكن أن تكون Fiat Toro اختيارًا جيدًا.


شاحنة بيك آب فيات هي شاحنة بيك آب متوسطة الحجم من بين الشاحنات الخفيفة والمتوسطة الحجم التي تباع في السوق الجزائري. من الواضح أن Fiat Toro هي واحدة من أكثر السيارات إثارة في الشارع.


مظهرها القوي للغاية والجزء الأمامي من المصابيح الأمامية LED التي تعمل أثناء النهار هما ميزتان تبرزان بشكل جيد للغاية.


أما بالنسبة لعام 2022 الجديد ، فقد غيّرت شركة فيات تورو بشكل كبير ، خارجيًا وداخليًا ، بالإضافة إلى الجزء الميكانيكي الذي يضم الآن محرك توربو 1.2.


في الداخل ، تم تكبير الشاشة في مركز الوسائط المتعددة ، وهي الآن تتراوح بين 7 و 10 بوصات ، اعتمادًا على إصدار السيارة.


وهناك ميزات أخرى مهمة ، منها: ناقل حركة أوتوماتيكي ، بين 6 و 9 سرعات ؛ كما أن لديها أنظمة 4 × 2 و 4 × 4 ؛ تأتي بعجلات من 16 إلى 18 بوصة ؛ سعة خزان الوقود 60 لترًا. و 820 لترًا للصندوق.


وسيتراوح سعر فيات تورو في الجزائر بين 303 مليون و 497 مليون سنت حسب الطراز.


فيات ارجو

يتوقع التحقق فيات ارجو لقد حققت نجاحًا كبيرًا في المبيعات في الجزائر ، نظرًا لحسابها الاقتصادي ومزاياها.


تمت إضافة العديد من الميزات الحديثة في أحدث إصدار تم إطلاقه في عام 2022.


ميزاته الأخرى هي: محركات Firefly في إصدارات متعددة 1.0 و 1.3 أو E.torQ 1.8 ؛ كما يأتي مع ناقل حركة يدوي بـ 5 سرعات ، أو ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 6 سرعات ؛ عجلات 14 بوصة من الصلب أو السبائك الخفيفة من 15 إلى 17 بوصة ؛ تبلغ سعتها 300 لتر للحقيبة و 48 لترًا لخزان الوقود.


سيعتمد سعر Fiat Argo في الجزائر على الإصدار المختار ؛ بين 170 مليون سم و 240 مليون سم.


فيات جراند سيينا

على أي حال ، إنها الأخيرة في قائمة سيارات فيات سيينا الكبرى .


تم إطلاق الإصدار الجديد من Grand Siena ليحل محل سيارة Fiat Siena “القديمة” ، ومنذ ذلك الحين ، لاقت شهرة كبيرة بين سائقي سيارات الأجرة وتستخدمها شركات التوصيل ، وآخر إصدار تم إصداره حتى الآن هو 2021.


بشكل عام ، تشتمل Grand Siena على بعض ميزات Fiat: مثل محرك 1.0 أو 1.4 Fire Evo ؛ ناقل حركة يدوي بخمس سرعات وعجلات فولاذية مقاس 14 أو 15 بوصة. بالإضافة إلى ذلك ، تبلغ سعته 520 لترًا في صندوق السيارة ، وخزان وقود 48 لترًا.


على الرغم من فقدانها لشعبيتها لدى عامة الناس ، فقد أثبتت Fiat Grand Siena أنها خيار جيد من حيث الكفاءة ، لا سيما التكلفة والفوائد التي تقدمها للاستخدام المهني ، مما سيجعلها بالتأكيد نقطة جذب لأصحاب سيارات الأجرة في الجزائر. .


وسيتراوح سعر السيارة الجزائرية فيات جراند سيينا بين 180 مليون و 207 مليون سنت.

تعليقات