المستجدات في الموقع

 أعلنت المملكة المغربية، اليوم السبت، عن موقفها تجاه عملية اقتحام المقاومة الفلسطينية لمستوطنات الاحتلال الصهيوني.



وحسب بيان وزارتها الخارجية، فقد أعربت المملكة المغربية عن قلقها العميق جراء تدهور الأوضاع واندلاع الأعمال العسكرية في قطاع غزة، كما أدانت استهداف المدنيين من أي جهة كانت.


وأضاف البيان، أن المملكة المغربية، التي طالما حذرت من تداعيات الانسداد السياسي على السلام في المنطقة ومن مخاطر تزايد الاحتقان والتوتر نتيجة لذلك، تدعو إلى الوقف الفوري لجميع أعمال العنف والعودة إلى التهدئة وتفادي كل أشكال التصعيد التي من شأنها تقويض فرص السلام بالمنطقة.


وتابع البيان، المملكة المغربية، التي يرأس عاهلها الملك محمد السادس، لجنة القدس، تؤكد أن نهج الحوار والمفاوضات يظل السبيل الوحيد للوصول إلى حل شامل ودائم للقضية الفلسطينية، على أساس قرارات الشـرعية الدولية ومبدأ حل الدولتين المتوافق عليه دوليا.


وأطلقت المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة عشرات الصواريخ باتجاه المستوطنات الإسرائيلية، وأسر عشرات الجنود الإسرائيليين.


وأعلن القائد العام لـ”كتائب عز الدين القسام” الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية، محمد الضيف، اليوم السبت، بدء عملية “طوفان الأقصى” لوضع حد “للانتهاكات الإسرائيلية”، داعيا جميع الدول العربية والإسلامية إلى الاتحاد والتلاحم.


وقال الضيف، في بيان: “الضربة الأولى والتي استهدفت مواقع العدو ومطاراته وتحصيناته العسكرية قد تجاوزت 5 آلاف صاروخ وقذيفة”، “وآن الأوان أن تتحد كل القوى العربية والإسلامية لكنس الاحتلال عن مقدساتنا وأرضنا”.


تعليقات