المستجدات في الموقع

 في حلقته “بعيون حفيظ دراجي” التي تبث عبر منصة “winwin” كشف الإعلامي الجزائري، حفيظ دراجي عن اسم المدرب الجديد لمنتخب الجزائر في الفترة المقبلة، والمرشح بنسبة كبيرة لتولي الجهاز الفني لـ”الخضر”، بعد رحيل بلماضي، ويتعلق الأمر بالبوسني وحيد حاليلوزيتش الذي سبق له تدريب الجزائر.


وقال دراجي في مستهل حديثه عن إقصاء الجزائر من كأس العالم ورحيل بلماضي: “كلفت الخسارة أمام موريتانيا والإقصاء من دور المجموعات في كأس أفريقيا، خروج جمال بلماضي من منتحب الجزائر بعد 5 سنوات كاملة، تحت ضغوطات إعلامية وجماهيرية كبيرة جدًا”.


وتابع: “هناك كلام كثير في وسائل الإعلام وبعض المصادر التي تتحدث عن إمكانية عودة وحيد حاليلوزيتش إلى تدريب الجزائر، فضلًا عن الفرنسي هيرفي رونار وكلام آخر عن مدربين آخرين، يمكن الاتفاق مع واحد منهم من هنا إلى غاية نهاية شهر يناير الحالي”.


وأوضح حفيظ دراجي: “لكن يبدو أن وحيد حاليلوزيتش في أفضل رواق للعودة إلى تدريب منتخب الجزائر في هذا الظرف تحديدًا”.


وسبق للمدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش أن درب منتخب الجزائر في الفترة ما بين جويلية 2011 إلى غاية جويلية 2014، قبل أن يغادره نحو نادي طرابزون سبور التركي، وبعدها منتخب اليابان ثم نانت الفرنسي، وأخيرًا منتخب المغرب، قبل أن يترك منصبه لوليد الركراكي عشية انطلاق كأس العالم قطر 2022.


وقاد حاليلوزيتش منتخب الجزائر، لإنجاز تاريخي في بطولة كأس العالم 2014، من خلال العبور إلى الدور الثاني لأول مرة في تاريخ مشاركات الجزائر في المونديال، قبل الإقصاء أمام منتخب ألمانيا بنتيجة (2-1) بعد المرور إلى الأشواط الإضافية، والتي كانت المباراة الأخيرة لحاليلوزيتش مع “الخضر”.


زيدان يدخل قائمة المطلوبين


بالإضافة إلى حاليلوزيتش ورونار وكيروش ومجيد بوقرة، دخل اسم مدرب ريال مدريد السابق زين الدين زيدان قائمة المطلوبين من الجماهير الجزائرية لخلافة جمال بلماضي.


وما زال زيدان من دون فريق منذ رحيله عن تدريب ريال مدريد عام 2021، وحقق “زيزو” عديد النجاحات والألقاب رفقة الفريق “الملكي”، أبرزها التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا 3 مرات متتالية، أعوام 2016 و2017 و2018.


بعد إعلان الاتحاد الجزائري لكرة القدم ممثلًا في رئيسه صادي رحيلَ بلماضي عن “الخضر”، أصبح اللاعب الفرنسي السابق زيدان مطلبًا ملحًّا من طرف بعض الأنصار، لذلك ذهبت الجماهير الجزائرية مباشرة إلى الحساب الشخصي لـ”زيزو” في موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”، وطلبت منه المجيء لتدريب “الخضر”


وكتب مشجع جزائري معلقًا على أحد منشورات زيدان في “إنستغرام”: “زيزو تعال لتدريب الجزائر، كل الشعب يحبك”، وأضاف آخر: “تعال لتدريب الجزائر زيزو، الشعب بحاجة إليك”، وكتب مشجع جزائري آخر: “أنقذ أصولك، أنقذ الشعب، نحن نحتاج إليك”

تعليقات