المستجدات في الموقع

 كثيرة هي الاخبار و الاراء المتداولة من هنا و هناك حول مستقبل المنتخب الوطني الجزائري  فيما يخص الناخب الوطني الجديد و صفته وكذا اللاعبين الجدد الذين يمكن استدعائهم للمنتخب و من سيعتزل او يخرج من الحسابات ، وأهداف المنتخب في قادم المواعيد .



 1- فيما يخص  المدرب : 

من وجهة نظري أرى مدرب شاب طموح و متعطش للالقاب و التحديات مثل بلماضي في أول مواسمه مع المنتخب . وليس مدرب قارب على الاعتزال مشوار أكثر من 25سنة بدون القاب او إنجازات تذكر ، لا يهمه سوى ضخ مبالغ كبيرة في حسابه ليتنعم بها بعد الاعتزال الذي شارف عليه.

هذا الطموح أراه في مجيد بوقرة و طاقيه الذي ابان عن عمل ممتاز مع المنتخب المحلي في كأس العرب و كأس إفريقيا للمحليين الذي صنع منتخب قارع به كبار العرب و إفريقيا. 

ثاني مدرب هو كريم بلحسين البلجيكو-جزائري  والذي اشبهه تقريبا ب بلماضي في صرامته و انضباطه . و ثالثا موسيماني مدرب الأهلي المصري سابقا .

2- استبعاد لاعبين  :

اما للاعتزال او لخيارات فنية ولو مؤقتا مع اني لا انكر مذا قدم هؤلاء للمنتخب انهم في الماضي القريب كانوا سببا لفرحنا .(  مبولحي . سليماني . بونجاح . محرز . بلايلي . ماندي . زغبة .)

السعي وراء تدعيم المنتخب بلاعبين شباب ( شرقي . عدلي . اوليز . لوكا زيدان . اكيلوش .رفيق قيطان .منصف بكرار . وسيم قداري . مهدي دورفال . كاميل نغلي . ايلان قبال . ) رد الاعتبار للاعب المحلي كوضع مختصين في مجال كرة القدم ك فاروق بلقايد و عمار عمور مثلا  في متابعة ابرز لاعبي البطولة و استدعائهم ولو للتربصات  ، لاعبين امثال (ياسين تيطراوي . بولبينة . شيتة . بوعالية . بيازيد ..... و لاعبي البطولات العربية خاصة الشباب  درواوي . بوزوق . شتي . مزياني . لعيدوني . بن عياد . توقاي .)ودمجهم مع بناصر و بن سبعيني  و أيت نوري و وناس و شايبي ، عمورة و قويري ....

3_ استغلال اللاعبين المتألقين :

وبناء الخطط عليهم ك عمورة شايبي . أيت نوري عدلي و بناصر 

خطة 3\4\3 او 3\4\1\2 ملائمة للمنتخب في الوقت الراهن مع ماندريا او لوكا زيدان في الحراسة  واللعتماد على ثلاثي محور من الشابين وسيم قداري و جوان حجام اضافة الى قائد لدفاع بن سبعيني استغلال قوة توغل ريان أيت نوري ومهارات وسرعة  مهدي دورفال على الاروقة و عدلي و بناصر في الوسط وتجانسهما في ميلان . شايبي في التنشيط الهجومي و عمورة إلى جانب غويري في الهجوم 

تعليقات