المستجدات في الموقع

 تستعد وزارة السكن والعمران والمدينة الجزائرية لعقد اجتماع هام يضم ألف معماري جزائري، وذلك بهدف جمع مقترحاتهم وتصاميمهم المعمارية التي تُجسّد الهوية الوطنية الجزائرية، لتُعتمد في مشروع "عدل 3" السكني المنتظر إطلاقه قريباً.



وفي هذا السياق، كشف رئيس المجلس الوطني لهيئة المهندسين المعماريين الجزائريين، حسان ماليكة، لـ"خبر برس"، عن تنسيق مُسبق مع وزارة السكن يقضي باقتراح تصاميم جديدة تختلف من ولاية لأخرى.

 مع الحرص على تضمين تفاصيل تُبرز ملامح الهوية الجزائرية في تصميم سكنات البيع بالإيجار "عدل" بنسختها الثالثة.


وأوضح ماليكة أن أحد أهم الأسباب التي دفعت وزارة السكن لاعتماد عمارات من 20 طابق في مشروع "عدل 3" الجديد، هو سعيها لتوفير سكنات مناسبة للمواطنين، خاصة الموظفين، بالقرب من أماكن عملهم، مع الاستفادة من مساحة عقارية أصغر، مُقارنة بما تم استهلاكه في نسختي "عدل" الأولى والثانية.


وأكد ماليكة على استفادة الوزارة من الدروس المستفادة والتجارب السابقة، بهدف تسريع وتيرة تشييد وتسليم السكنات في أقرب وقت ممكن.


وكان وزير السكن والعمران والمدينة، طارق بلعريبي، قد أكد سابقاً أن سكنات "عدل 3" ستتميز بتصاميم عصرية وعمران جديد وفقًا لمنظور علمي مُدروس.

 مُشيرًا إلى أن سنة 2024 قد شهدت تخصيص ميزانية ضخمة للقطاع السكني بلغت 3.13 مليار دينار جزائري، تهدف إلى إنجاز 460 ألف وحدة سكنية.

 بالإضافة إلى أحياء مدمجة تتضمن قطبًا مدمجًا مجهزًا بكافة الخدمات الضرورية، مع تخطيط حضري مُنظّم وتهيئة خارجية مُتكاملة للمساحات.


وختم بلعريبي تصريحه بالتأكيد على قرب الانتهاء من برنامج "عدل 2" والبدء الفعلي في "عدل 3"، سعيًا لبناء مستقبل أفضل بفضل عمران عصري مُتوافق مع المعايير العلمية الحديثة.

 مُشددًا على حرص الوزارة على مواكبة التطورات العمرانية من خلال تحيين وتطوير النظام الجزائري المضاد للزلازل.

تعليقات