المستجدات في الموقع

  بعد إعلان عودتها قريبا إلى السوق الجزائرية، بدأت شركة السيارات الفرنسية “رونو” في استقبال الطلبات على سياراتها الكهربائية الجديدة رونو 5 E-Tech، التي تتوفر على مستووين من مدى سير البطارية الأول بـ 300 كم والثاني بـ 410.



مواصفات  رونو 5 E-Tech

ويميز هذه السيارة أنّها عبارة عن “إحياء” لنفس الطراز الشعبي الذي انتشر بقوة منذ خمسينيات القرن الماضي، ومن التحديثات المصاحبة لهذه السيارة “الكهربائية”، أنّها جاءت بتصميم انسيابي من الخارج وسقف أسود بحدود حمراء، ومقابض خلفية مدمجة بالزجاج، ومصابيح “LED”.

 ومِصدّ أمامي بتصميم رياضي. فيما يزيّن شعار العلامة Renault المحدّث منتصف الواجهة وعلى شريط أسود في الخلف، وزودت عجلات السيارة بجنوط رياضية مقاس 18 بوصة مع رفارف عريضة في المقدمة والخلف.

بالإضافة إلى تعديلات أخرى على مستوى المقصورة وتوفر شاشة ضخمة في المنتصف متصلة بشاشة سائق أخرى وكلتاهما مقاس 10 إنشات. وجدّدت “رونو” تصميم لوحة القيادة وعجلة القيادة التي أصبحت الآن رياضية بزرّ تشغيل مدمج.


وستتوفر السيارة بثلاثة خيارات من المحركات، يأتي المحرك الأول بقوة 95 حصاناً، فيما يولّد المحرك الثاني 120 حصاناً بمقدار 225 نيوتن متر، أما الثالث فبقوة 150 حصاناً وعزم دوران 245 نيوتن متر.


وبالنسبة للأسعار ستتوفر هذه السيارة ابتداء من 25 ألف أورو (500 مليون سنتيم حسب صرف السوق السوداء)


Symbioz أول طراز يدخل الجزائر


بالإضافة إلى سيارتها الكهربائية، بدأت “رونو” استقبال الطلبات على سياراتها الجديدة سيمبيوز Symbioz ، مع تسليم أولى السيارات للزبائن خلال الأشهر القادمة.


بالنسبة لأسعار هذه السيارة في فرنسا فهي متاحة ابتداء من 34900 أورو لإصدار Techno، و36400 أورو لإصدار Esprit Alpine، و37900 أورو لإصدار Iconic، وهي أسعار تبدو مرتفعة بالنسبة لمستوى دخل المواطن الجزائري، ما سيجعل تسويقها في الجزائر صعبا نوعا ما.

عودة سيارات سامبول للجزائر إبتداء من 265 مليون 

تعليقات