المستجدات في الموقع

 تستعد علامة شيري الصينية لتصبح ثاني علامة سيارات تُباع بالتقسيط في الجزائر، وذلك بعد إعلانها عن بدء مصنعها في الإنتاج خلال شهر أكتوبر 2024.



وبقدرة إنتاجية أولية تبلغ 50 ألف سيارة سنوياً، ستُتيح هذه الخطوة الهامة للمواطنين الجزائريين فرصةً مميزة لتنويع خياراتهم من السيارات، حيث ستتوفر لهم إمكانية الاختيار بين السيارات الصينية والإيطالية المُباعة بنظام التقسيط.


وأكد المدير العام للعلامة الصينية بمنطقة إفريقيا، السيد هو شون، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية (واج)، أن "مشروع المصنع يتقدم بسرعة و بشكل جيد"، مُشدّداً على أن "شيري ستشرع في إنتاج سياراتها في الجزائر خلال هذه السنة".


و أضاف السيد شون أن مسؤولي العلامة "يفضلون أن يدخل المصنع حيز الإنتاج قبل شهر أكتوبر، في حال كانت الظروف مواتية"، مُبيّناً أنه سيتم إطلاق المشروع "على أقصى تقدير خلال شهر أكتوبر، بطاقة إنتاج تقدر بـ50.000 سيارة/سنة سيتم بلوغها تدريجيا".


ويُذكر أن القانون الجزائري يسمح للبنوك بتمويل شراء السيارات بالتقسيط في إطار القروض الاستهلاكية، لكن يشترط لذلك أن تكون السيارات مُنتجة محلياً. وبالتالي، ستُتيح خطوة شيري الجديدة للمواطنين الجزائريين الاستفادة من هذه الميزة عند شراء سياراتها المُنتجة محلياً.


وتُعدّ هذه الخطوة من شيري خطوة هامة نحو تعزيز تواجدها في السوق الجزائرية، وتقديم خيارات جديدة ومُنوّعة للمستهلك الجزائري.


شروط الاستفادة من قرض اسلامي لشراء سيارة بالتقسيط  


أن يكون عمرك لا يتعدى 70 سنة عند دفع آخر قسط

 مداخيل شهرية ثابتة ومنتظمة (50.000 دج وأكثر)

أن تكونوا موظفين او تجار او مهنيين او متقاعدين او ذوي دخل

 أن تكونوا مرسمين مع أقدمية في العمل لا تقل عن 6 أشهر

مستحقات شهرية لا تتعدى 30 % من مداخيلكم الشهرية

هامش ضمان الجدية يبتدئ من 20% من قيمة السيارة.



صيغة التمويل الإسلامي لشراء سيارتك هي المرابحة


   المرابحة هي عملية بيع بثمن الشراء مضاف إليه هامش الربح معروف و متفق عليه بين المشتري و البائع (البيع بربح معلوم)

يمكن للمرابحة أن تكتسي شكلين :

عملية تجارية مباشرة ما بين بائع و مشتري .

عملية تجارية ثلاثية ما بين المشتري الاخير ( مقدم طلب الشراء )  و بائع أول   ( المورد ) و بائع وسيط ( منفذ طلب الشراء).

و قد تم الأخذ بالصيغة الأخيرة هذه في العمليات المصرفية الإسلامية حيث يتدخل البنك بصفته المشتري الأول بالنسبة للمورد و كبائع بالنسبة للمشتري مقدم الأمر بالشراء (العميل) ، يشتري البنك السلع نقدا أو لأجل ويبيعها نقدا أو بتمويل لعميله مضاف إليه هامش الربح المتفق عليه ما بين الطرفين.

تعليقات