المستجدات في الموقع

مازلنا في وضع جيد بالمجموعة، عطفًا على ماحدث في المباراة السابقة و الشوط الأول من الجيد أننا لم نمت ذهنيًا، بعد الهدف شعرت أننا قد نسقط في أي لحظة و نستقبل أهداف أخرى، حينها كان سيكون التعويض صعبًا بل يقارب العدم! بالذات في لعبة الذهنيات .

مستوى المنتخب متذبذب، الأهم هو تحقيق الإنتصار، توقيت هدف التعادل مثالي و الثاني جاء في وقت أكثر من مناسب، لتفادي الجري وراء الزمن و بالتالي ستكون في معضلة أخرى مع إنخفاض المخزون البدني و الذي يٱتي نتاج إرهاق ذني و معه ستتقلص فرصك في العودة .

لا يمكن الحديث كثيرا عن الأمور التكتيكية، پيتكوفيتش يلعب مباراته الرابعة فقط و تربصه الثاني فقط، سواءا فاز أو خسر لم أكن لأغير هذا الرأي، لأنه ليس مبني على نتائج لحظية، في المباراة السابقة إستحقينا الهزيمة و اليوم إستحقينا الإنتصار، ليس لأن النتيجة من حددت بل معطيات المباراة هي من أطلقت الحكم .



1️⃣  ماندريا: 6/10

يتحمل مسؤولية الهدف، كانت له تدخلات موفقة، لم يفرض نفسه في عدة كرات عالية كانت تستوجب خروجه.

2️⃣  عطال: 6/10

دفاعيا، عانى كثيرا أمام ماتو، الجناح الأيسر الأوغندي، في غياب تام للتغطية من طرف بن ناصر وماندي. هجوميا، حاول ولعب لإرادة كبيرة وكان حاسما في لقطة الهدف الأول.

3️⃣  آيت_نوري: 3/10... مثل رقم قميصه.

أسوأ لاعب في تربص جوان، لا روح، لا أداء، لا حضور هجومي، لا إرادة، لا توازن دفاعي، المنتخب الجزائري لعب منقوصا عدديا؛ أداء مُحيّر !

4️⃣  ماندي: 4/10

عكس مباراة غينيا أين كان الأفضل، أدى مدافع فياريال مباراة سيئة، وخسر معظم الصراعات، وفقد عدة كرات، كما لم يوفق في تغطية جهته اليمنى. 

5️⃣  مداني: 7/10

احسن عنصر دفاعي من جانب التشكيلة الوطنية، خروج ممتاز بالكرة، تفوق في الصراعات وتغطية مستمرة لجهته اليسرى، رغم الهفوة الوحيدة في لقطة الهدف، أدى مدني مباراة في المستوى.

6️⃣  بن طالب: 5/10

كرات ضائعة، مستوى متوسط إلى سيء في فترات من اللقاء، ثقل كبير على مستوى الخروج بالكرة، كرات طويلة غير موفقة. حضور بدني في الصراعات، لكنه لم يوفق في المباراة عموما.

7️⃣  بن ناصر: 6/10

تموقعه في الشوط الأول متقدما على الجهة اليمنى أعاقه كثيرا، وظهر بعيدا كل البعد عن مستواه الحقيقي، لكن التغيير الحاصل في التمركز مع عوار في المرحلة الثانية حرّره نسبيا وجعله يظهر بشكل أفضل.

8️⃣  عوار: 8/10 

رجل المباراة ! هدف، تمريرات دقيقة، تموقع ممتاز في الملعب. لاعب روما كان القائد الفني للتشكيلة الوطنية في خرجة كامبالا، ولعب بذكاء ونضج تكتيكي كبير. 

9️⃣  بونجاح: 4/10

الحاضر الغائب ! فشل في التعامل مع معظم الكرات، لم يضغط على محور دفاع أوغندا ولم يوفق في مهمة "المهاجم المحطة". مباراة سيئة لبغداد.

🔟  بن رحمة: 7/10

بعد شوط سيء، رغم بعض المحاولات، عاد بن رحمة بشكل مميز في المرحلة الثانية وأدى مباراة جيدة، وقدم بعض المؤشرات عن استرجاعه لثقته بنفسه، خاصة أنه ليس متعودا على اللعب في مواجهتين متتاليتين كأساسي ! لاعب ليون سجل هدف الفوز بكيفية رائعة، وقاد عدة هجمات في المرحلة الثانية، من العمق والرواقين.

1️⃣1️⃣  عمورة: 6/10

منصبه على الجهة اليمنى جعله خارج الإطار خلال المرحلة الأولى، فيما عاد تدريجيا خلال الشوط الثاني وقاد هجمة خاطفة في لقطة الهدف الثاني. خيارات عديدة خاطئة، و البحث في كل مرّة عن الإنطلاق نحو الأمام جعله يضيع معظم كراته.

تعليقات