المستجدات في الموقع

 أعلنت وزارة السكن في بيان لها اليوم الخميس 11 يوليو 2024، أن عملية التسجيل في برنامج "عدل 3" ستبقى متواصلة حتى يتمكن جميع المواطنين الراغبين في الاستفادة من السكن من استكمال عملية التسجيل.




وحرصاً منها على تسهيل عملية التسجيل على المواطنين، أكدت الوزارة أنّه سيتمّ تبسيط عملية الولوج إلى الموقع الإلكتروني لبرنامج "عدل 3" بداية من الأسبوع المقبل، وذلك من خلال إجراء تحسينات تقنية هامة على مستوى الموقع والتطبيق الخاصين بالبرنامج.

https://aadl3inscription2024.dz/AR/Inscription-desktop.php

وبفضل هذه التحسينات، تتوقع الوزارة أن تتم عملية التسجيل خلال دقائق معدودة فقط، ممّا يضمن راحة المواطنين ويسهل عليهم التقديم للحصول على سكنهم.

تحميل ملحق التسجيل عبر الحاسوب 

يأتي هذا التأكيد من وزارة السكن لطمأنة جميع المواطنين الراغبين في التسجيل في برنامج "عدل 3" وإعلامهم بأنّ الفرصة ما زالت متاحة للجميع للتقديم والحصول على سكنهم.



طريقة التسجيل بالحاسوب في عدل 3 

على الراغبين في التسجيل عبر الحاسوب، سوى الدخول إلى المنصة عبر الرابط، ثم القيام باختيار الولاية، وإدخال رقم التعريف الوطني، ثم إدخال رقم الضمان الاجتماعي، وبعدها رقم الهاتف النقال.


وفي النهاية إدخال رمز التحقق “كابتشا”، ومن ثم الضغط لتأكيد البيانات ومن ثم تأكيد التسجيل.


حيث يظهر إثر ذلك رقم هاتف ثابت يتوجب الاتصال به عبر نفس رقم الهاتف المستخدم في التسجيل، مع منح مهلة قدرها 24 ساعة للاتصال بهذا الرقم.


ثم بعد انتهاء الاتصال برقم الهاتف، تظهر أمامكم استمارة يمكنكم حفظها عبر الحاسوب بصيغة PDF لطباعتها لاحقًا. يجب عليكم الاحتفاظ بالاستمارة لأنها ضرورية.

كيفية التسجيل عبر تطبيق aadl 3 

أما بالنسبة للتسجيل عبر التطبيق الخاص ب “عدل 3″، فيكون من خلال الدخول للتطبيق (يمكن تحميله من موقع المنصة).


ثم النقر على خانة التسجيل، قبل القراءة والموافقة على البيانات التي تظهر في الصفحة الموالية.


ويتم الانتقال بعدها إلى الصفحة الخاصة باختيار الولاية، إدخال رقم التعريف الوطني، رقم الضمان الاجتماعي.


ويمكن أيضا تعويض عملية إدخال هذين الرقمين من خلال استخدام خاصية مسح بطاقة التعريف الوطني البيومترية وبطاقة الشفاء.


وبعد إدخال رقم الهاتف النقال ورمز التحقق “كابتشا”، يتم الضغط لتأكيد البيانات من أجل تأكيد التسجيل.


حيث يظهر إثر ذلك رقم هاتف ثابت يتوجب الاتصال به عبر نفس رقم الهاتف المستخدم في التسجيل، مع منح مهلة قدرها 24 ساعة للاتصال بهذا الرقمـ حسب الشروح المقدمة.


وتتمثل آخر مرحلة في عملية التسجيل عبر التطبيق في فحص التسجيل، حتى يتسنى بعدها تحميل استمارة التسجيل بصيغة PDF لطباعتها لاحقًا. يجب عليكم الاحتفاظ بالاستمارة لأنها ضرورية.

تحميل التحديث الجديد لتطبيق aadl3 

وشدد المدير العام لوكالة “عدل” على ضرورة استعمال الراغب في التسجيل رقم هاتفه الشخصي. وأنه لا يمكن استخدام رقم هاتف واحد في أكثر من عملية تسجيل.

تعليقات