المستجدات في الموقع

 تحول كبير في تعامل الهيئة الكروية الافريقية في الآونة الأخيرة مع الاتحاد الجزائري لكرة القدم بقيادة وليد صادي ، فبعد  المشاكل و التواترات ، عادت الكاف للتقرب من الفاف وتقريب وجهات النظر في مسائل عدة .

أعلن ، الاتحاد الافريقي لكرة القدم بقيادة موتسيبي ، اعتماد طلب رئيس الفاف وليد صادي ، بأحقية مشاركة اتحاد العاصمة في المنافسات الافريقية و عدم توقيع عليه أي عقوبة مثبما طالبت الجامعة المغربية لكرة القدم بقيادة فوزي لقجع .
ويأتي ذلك بعد آخر اجتماع بين الطرفين و دام لأزيد من ساعتين نجح خلالها الطرف الجزائري من احراج موتسيبي بالأدلة القانونية .




وذلك على اثر أحداث مباراة نصف نهائي كأس الكاف بسبب القميص الوهمي لنهضة بركان الذي يحمل شعار سياسي ممنوع .

أعلن الاتحادُ الإفريقيّ لكرة القدم (الكاف) رسميًا، عشيةَ أمس، مشاركةَ إتحاد الجزائر في النسخةِ المقبلةِ من بطولةِ كأس الكاف.

ويُمثّلُ هذا القرارُ انتصارًا كبيرًا للفريقِ الجزائريّ بعد الظلمِ الفادحِ الذي تعرّضَ لهُ في نصف نهائيّ النسخةِ الماضيةِ من البطولةِ أمام نهضة بركان المغربيّ.

اعترافٌ ضمنيٌّ بخطأِ الكاف:


يُؤكّدُ قرارُ الكافِ بالموافقةِ على مشاركةِ إتحاد الجزائرِ اعترافَهُ ضمنيًّا بخطئهِ في حقّ الفريقِ الجزائريّ.

فقد سبقَ للكافِ أن اعتبرَ إتحادَ الجزائرِ خاسرًا في مباراتيْ نصف النهائيّ أمامَ نهضة بركان بسببِ ارتداءِ الفريقِ المغربيّ لقميصٍ يحملُ خريطةً تُغتصبُ الأراضي الصحراويةَ.

ولكنْ، قدّمَ إتحادُ الجزائرِ أدلّةً قانونيةً قويةً تُثبتُ عدمَ أحقيةِ لجنةِ مسابقاتِ الكافِ في اعتمادِ قميصِ نهضة بركان، كما أثبتَ سقوطَ الظرفِ القاهرِ عن الفريقِ المغربيّ في مباراةِ الذهابِ بالجزائرِ، حيثُ قدّمَ الطرفُ الجزائريّ قمصانًا بديلةً للفريقِ المغربيّ خاليةً من الخريطةِ الوهميةِ.

موقفٌ ثابتٌ من الفاف:


أصرّ اتحادُ الكرةِ الجزائريّةِ (فاف) على موقفهِ الثابتِ بخصوصِ أحقيّةِ إتحاد الجزائرِ في المشاركةِ في كأسِ الكافِ.

فقد حذّرَ رئيسُ الفاف، وليد صادي، رئيسَ الكاف، باتريس موتسيبي، من مغبّةِ إصدارِ لجنةِ تأديبِ الكافِ عقوبةَ الإيقافِ لسنتينِ في حقّ إتحاد الجزائرِ، طالما لم تصدرْ محكمةُ التحكيمِ الرياضيّةِ في بلوزان قرارَها النهائيّ في القضيةِ.

رئيس الكاف يتودد الى صادي :

وجد رئيس الكاف نفسه مجبرا الإنصياغ الى طلبات رئيس الاتحاد الجزائري وليد صادي ، بسبب الفضيحة المدوية التي لا يريد الوقوع فيها مجددا بعدم لعب كأس افريقيا 2027 ، لعدم جاهزية الدول الثلاث المستقبلة للدورة .

وأمام الثورة الرياضية في الجزائر بتجسيد ملاعب بمواصفات عالمية ، يطمح موتسيبي الى محاولة اقناع السلطات الجزائرية بتنظيم كأس افريقيا 2027 وانقاذ الدورة من التأجيل أو حتى الإلغاء.




تعليقات