المستجدات في الموقع

 

تمكنت البطلة الجزائرية كيليا نمور من تحقيق إنجاز تاريخي غير مسبوق، ليس فقط للجزائر بل للعالم العربي والقارة الأفريقية جمعاء. فبفوزها بالميدالية الذهبية في جهاز العمودين غير المتوازيين في أولمبياد باريس 2024، تكون كيليا قد كتبت اسمها بأحرف من نور في سجلات التاريخ الرياضي.

إنجازات كيليا نمور بالأرقام:


  1. أول ذهبية: تعتبر هذه الميدالية هي الأولى من نوعها في تاريخ الجزائر في رياضة الجمباز، والأولى على مستوى القارة الأفريقية في هذه الرياضة في الألعاب الأولمبية.
  2. انقطاع دام 12 عاماً: منذ أولمبياد لندن 2012، لم تحقق الجزائر أي ميدالية ذهبية في الألعاب الأولمبية. وتأتي ميدالية كيليا لتقطع هذا الانقطاع وتعيد الأمل إلى قلوب الجزائريين.
  3. سادس ذهبية في تاريخ الجزائر: بفضل إنجاز كيليا، ارتفع رصيد الجزائر من الميداليات الذهبية في تاريخ مشاركاتها الأولمبية إلى ست ميداليات.






ستخوض كيليا نهائي جهاز المتوازي مختلف الإرتفاعات في ظهيرة اليوم، ابتداءً من الساعة 14:40. وستكون أعين كل الجزائريين صوبها، داعين لها بالتوفيق والنجاح.




تمثل هذه المشاركة فرصة ذهبية لكيليا لرفع علم الجزائر عاليا في المحافل الدولية، وإثبات أن الرياضة الجزائرية قادرة على تحقيق الإنجازات.

موعد مشاهدة كيليا نمور :

ستكون بطلة الجمباز الجزائري، كايليا نمور، اليوم الأحد، على موعد مع التاريخ، حينما تشارك في نهائي منافسات المتوازي مختلف الارتفاعات، ضمن أولمبياد باريس.


وتدخل صاحبة الـ 17 ربيعا، التي أنهت منافسات نهائي الفردي. في المركز الخامس، في تواجد بطلات عالميات، أمثال الأمريكيتين سيمون بايلز وسونيسا لي والبرازيلية ريبيكا أندرادي. نهائي اليوم، في ثوب المرشح الأبرز.


وتعلق الجماهير الجزائرية، آمالا كبيرة، على كايليا نمور. في أول مشاركة أولمبية لها، من أجل إهداء الجزائر، أول ميدالية ذهبية في المحفل الأولمبي، منذ تتويج العداء توفيق مخلوفي، في نسخة لندن 2012.


وتنطلق منافسات المتوازي مختلف الارتفاعات، في حدود الساعة 14:40، وسط ترشيحات قوية في كفة البطلة الصاعدة. كايليا نمور، التي تبحث عن خطف أول ميدالية عربية وإفريقية في الجمباز.

مشاهدة البث المباشر - يرجى الانتظار أو التحديث 

تعليقات