المستجدات في الموقع

  أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية عن انتهاء الأزمة التي طالت نادي اتحاد العاصمة، بعدما تمكنت من حسم القضية المتعلقة باستخدام نادي نهضة بركان لشعارات سياسية في منافسة قارية.



وأكد عضو اللجنة الدولية الأولمبية، مصطفى بيراف، في تصريحات صحفية حديثة، أن اللجنة قد تدخلت بشكل حاسم لوضع حد لهذه الممارسات غير الرياضية، مشدداً على ضرورة الفصل بين الرياضة والسياسة. 

كما  أن اللجنة الأولمبية الدولية، بالتعاون مع الكونفيدرالية الأفريقية لكرة القدم (الكاف)، قد اتخذت الإجراءات القانونية اللازمة لضمان تطبيق اللوائح والقوانين الدولية.


عودة اتحاد العاصمة إلى المنافسات:


بفضل هذا القرار الحكيم، تم إعادة نادي اتحاد العاصمة إلى قائمة الفرق المشاركة في المسابقات الأفريقية، متجاهلة بذلك الادعاءات المغربية التي زعمت إيقاف الفريق الجزائري لعدة سنوات.


قرعة كأس الكونفيدرالية:


وفي سياق متصل، أسفرت قرعة كأس الكونفيدرالية الأفريقية عن مواجهة قوية لـ اتحاد العاصمة في الدور الثاني التمهيدي، حيث سيواجه الفائز من مباراة نادي جاموس جوبا (جنوب السودان) ونادي الملعب التونسي.

رد فعل الجماهير:


أثارت عودة اتحاد العاصمة إلى الساحة الإفريقية فرحة عارمة في صفوف الجماهير الجزائرية التي عبرت عن ارتياحها لقرار اللجنة الأولمبية الدولية، مؤكدة على ضرورة الحفاظ على النزاهة الرياضية ومكافحة أي محاولة للتسييس.


رسالة واضحة:


تعتبر هذه القضية دليلاً واضحاً على أهمية تطبيق القوانين واللوائح الدولية في الرياضة، وعلى ضرورة فصلها عن السياسة. كما تؤكد على أن العدالة الرياضية ستنتصر في النهاية، مهما كانت الضغوطات.

تعليقات