المستجدات في الموقع

 دخلت الجزائرية كيليا نمور التاريخ، بعدما باتت أول لاعبة جمباز عربية وأفريقية تفوز بميدالية ذهبية في تاريخ دورة الألعاب الأولمبية.



واحتلت البطلة صاحبة الـ17 عاما المركز الأول في مسابقة المتوازي مختلف الارتفاعات ضمن منافسات الجمباز الفني في أولمبياد "باريس 2024".


وحصدت لاعبة الجمباز المولودة لأب جزائري وأم فرنسية مجموع 15.700 نقطة، متقدمة تباعا على الصينية تشيوان تشيو التي جمعت 15.500 نقطة والأمريكية سونيسا لي التي أنهت الدور النهائي برصيد 14.800.



كيليا نمور تشعل فرنسا

فوز كيليا نمور بالميدالية الذهبية في منافسات الجمباز الفني فجر موجة غضب كبيرة في فرنسا، خاصة أن الأخيرة كانت إلى وقت قريب تدافع عن راية البلد الأوروبي.


ودخلت "فخر الجزائر" عام 2022 في صراع قضائي مع الاتحاد الفرنسي للجمباز، وذلك على خلفية عدد السماح لها بخوض البطولات المحلية بعد الإصابة الخطيرة التي تعرضت لها عام 2021 على مستوى ركبتها.


وكرد فعل على المعاملة السيئة التي لاقتها من قبل الهيكل المشرف على اللعبة في فرنسا، قررت تغيير جنسيتها الرياضية بهدف تمثيل بلد والدها الجزائر.


وبعد راحة إجبارية بسنة كاملة طبقا لما تقتضيه لوائح الاتحاد الدولي للجمباز، نجحت الأخيرة في تحقيق حلم والدها بتمثيل البلد العربي.


بطاقة حمراء للاتحاد الفرنسي للجمباز 

يتعرض الاتحاد الفرنسي للجمباز لحملة انتقادات واسعة على منصة "إكس" ذهبت إلى حد المطالبة بمحاسبة أعضائه بسبب تعاملهم السيئ مع ملف كيليا نمور، البطلة الأولمبية الجديدة في مسابقة المتوازي مختلف الارتفاعات ضمن منافسات الجمباز الفني.



وقال مغرد أول في هذا الصدد: "ينبغي إشهار بطاقة حمراء في وجه الاتحاد الفرنسي للجمباز الذي أضاع جوهرة ثمينة من بين يديه".

تعليقات