المستجدات في الموقع

 أعلن وزير السكن والعمران والمدينة، طارق بلعريبي، اليوم الأحد، عن بدء الإجراءات التحضيرية لمشروع السكن العمومي الإيجاري "عدل 3"، وذلك في إطار تنفيذ البرنامج الخماسي للحكومة الرامي إلى بناء مليوني وحدة سكنية.



وأوضح الوزير، خلال اجتماع تقييمي، أن الوزارة باشرت في إعداد ملفات العقود الخاصة بالأراضي المخصصة لإنجاز مشاريع "عدل 3"، وذلك استباقاً لإطلاق المشروع بشكل رسمي. وأكد على أهمية هذه الخطوة في ضمان تسريع وتيرة إنجاز المشروع وتوفير السكنات للمواطنين في أقرب الآجال.


"عدل 3": استمرارية لنجاحات سابقة


أشار الوزير إلى أن نجاح عملية توزيع 67 ألف وحدة سكنية بصيغة "عدل" خلال عيد الاستقلال، يعكس الكفاءة التي اكتسبتها وكالة "عدل" في إدارة المشاريع السكنية الكبرى، مما يمهد الطريق لإطلاق مشروع "عدل 3" بكل ثقة.


كما أكد بلعريبي على أهمية تحويل جميع السكنات المنتهية بها الأشغال إلى مؤسسة "GEST IMMO" للتسيير العقاري، وذلك لضمان جاهزية السكنات بشكل كامل قبل تسليمها للمستفيدين.


تحديات كبيرة ومسؤولية مشتركة


وأكد الوزير على ضرورة تضافر جهود جميع الأطراف المعنية لتحقيق الأهداف المرسومة في مجال السكن، مشيراً إلى التحدي الكبير المتمثل في إنجاز مليوني وحدة سكنية خلال الخمس سنوات المقبلة، وهو تعهد أطلقه رئيس الجمهورية.


تطلعات المواطنين


يشكل إطلاق مشروع "عدل 3" بشرى سارة للمواطنين الذين ينتظرون الحصول على سكن، خاصة الشباب والأسر ذات الدخل المحدود. ويعتبر هذا المشروع خطوة مهمة نحو تحقيق طموحات المواطنين في توفير سكن لائق.



بإطلاق مشروع "عدل 3"، تؤكد الجزائر عزمها على مواصلة جهودها في مجال السكن، وتوفير حلول إسكانية مناسبة للمواطنين. وتعتبر هذه الخطوة دليلاً على التزام الحكومة بتحقيق وعودها الانتخابية.

تعليقات