المستجدات في الموقع

 يستعد بريد الجزائر لاستقبال معدات تكنولوجية حديثة من ألمانيا، وذلك لتعزيز قدرات مركز بئر توتة في إنتاج وتشخيص البطاقات الذهبية.



أكدت مصادر مطلعة لـ"الشروق" أن صفقة شراء هذه المعدات قد تم الانتهاء منها، وأن فريقا من المؤسسة قد زار ألمانيا للإشراف على عملية التصنيع والشحن. من المنتظر أن تصل هذه المعدات إلى الجزائر خلال شهر أغسطس الجاري.

زيادة الإنتاج وتسريع عمليات التشخيص

ستساهم هذه المعدات الجديدة في زيادة القدرة الإنتاجية لمركز بئر توتة بشكل كبير، مما سيساهم في تقليص أوقات انتظار الزبائن للحصول على بطاقاتهم الذهبية. كما ستتيح هذه المعدات إجراء عمليات تشخيص دقيقة وسريعة للبطاقات، وذلك بفضل التقنيات الحديثة التي تزود بها.

البطاقة الذهبية تتحول إلى جيل جديد

أبرزت المصادر أن هذه المعدات ستمكن من تطوير البطاقة الذهبية لتصبح أكثر ذكاءً وفعالية. فبالإضافة إلى الشريحة الحالية، ستتمكن البطاقة الذهبية الجديدة من العمل عن طريق تقنية التلامس (TPE)، مما يسهل عمليات الدفع الإلكتروني.

تدارك التأخر في تسليم البطاقات

تهدف هذه الخطوة إلى تدارك التأخر الذي شهدته عمليات تسليم البطاقات الذهبية خلال الفترة الأخيرة. وقد قام بريد الجزائر بتكثيف جهوده لتسريع هذه العمليات من خلال تشغيل فرق عمل على مدار 24 ساعة وتخصيص الأولوية للزبائن الأكثر استخداما للبطاقة.

بفضل هذه الاستثمارات، يتوقع أن يشهد قطاع الدفع الإلكتروني في الجزائر تطوراً كبيراً خلال الفترة المقبلة. وستساهم البطاقة الذهبية الجديدة في تعزيز الثقة في المعاملات المالية الإلكترونية وتشجيع المواطنين على استخدامها.


عمليات تحديث وتحيين

وفضلا عن قدرات الإنتاج الكبيرة للمعدات الجديدة التي ستصل منتصف شهر أوت، فإن المؤسسة ستجري عمليات تحديث وتحيين على المعدات القديمة المتواجدة حاليا في مركز بئر توتة، ما سيجعل إنتاج وتشخيص البطاقات الذهبية مضاعفا، و سيسمح بتدارك سريع للتأخر الحاصل..


وحسب المصادر التي تحدثت إليها “الشروق”، فإن المعدات الجديدة المصنعة في ألمانيا ستكون رافعة لمشروع مستقبلي صار جاهزا تقريبا لدى مؤسسة بريد الجزائر، يتعلق بجعل وجه من أوجه البطاقة الذهبية يشتغل بلمس واجهة جهاز الدفع النهائي TPE)) بدون إدخال البطاقة فيه.


وحسب مصادرنا، فإن المعدات الجديدة ستتيح تشخيص البطاقات الذهبية من خلال الشريحة التي تتوفر عليها، وأيضا جعل الوجه الآخر للبطاقة قابلا للتشغيل بملامسة شاشة جهاز الدفع النهائي (TPE).


 مشيرة إلى أن المشروع جاهز ولكن يجب التحقق من كافة العمليات، وخصوصا ما تعلق بأمن العمليات.

تعليقات